سياسة عربية

أنصار الصدر يهينون قائدا في "بدر".. والأخيرة تهدد (فيديو)

معين الكاظمي متوسطا الواقفين- أرشيفية
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقطعا مصورا يظهر فيه عدد من أنصار رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر، وهم يطردون أحد قادة مليشيا "بدر" بشكل مهين من إحدى التظاهرات في العاصمة العراقية بغداد.

وهتف أنصار الصدر بـ"شلع قلع كلهم حرامية" عند وصول معين الكاظمي عضو مجلس محافظة بغداد عن منظمة بدر بزعامة هادي العامري، واستمروا يطاردون الكاظمي ويرددون الهتافات في اتهام مباشر له بالفساد، حتى وصل معممون من أنصار الصدر لإيقافهم.

وشغل معين الكاظمي منصب رئيس مجلس محافظة بغداد عام 2005- 2009، فيما ذكرت تقارير إعلامية أوردتها مواقع عراقية، أن الكاظمي متورط بسرقة خمسة مليارات دينار عراقي صرفها مجلس محافظة بغداد لإسناد إلى مليشيات الحشد الشعبي وخوله بالإشراف عليها.

من جهتها، ردت منظمة بدر في بيان لها على ما ظهر في مقطع الفيديو، جاء فيه: "يعمد بعض الأدعياء والمنفلتين من طالبي الفتنة وناكري الحق، إلى التعرض بالإساءة والاستفزاز إلى أحد قادة الحشد ومجاهد كبير قد أفنى كل عمره في الجهاد لسيادة العراق، وشارك وأبناؤه في كل المعارك المحتدمة في صفوف الحشد الشعبي ضد الإرهاب الداعشي الأسود".

وأضافت: "نرفض هذا الاعتداء ونحذر بشدة من أي إساءة، من أي شخص أو أي جهة لأي كادر أو عنصر من عناصر الحشد أو قادته، ونتمنى أن لا يجرب غضبنا وقصاصنا سيئو الحظ، لأننا سنستخدم كل الوسائل لردع كل من تسول له نفسه الإساءة إلى كرامة أبناء الحشد الذين دافعوا ويدافعون عن أرضهم ووطنهم".

"ومرة أخرى نحذر أصحاب العقول والنوايا المريضة من المسّ بكرامة وشخصية كوادرنا وقادتنا، ونحذر من ان تسحبنا الجهات المغرضة إلى قتال بين أبناء الشعب الواحد.. وقد أعذر من أنذر"، بحسب ما جاء في بيان "بدر".