سياسة دولية - عربي21

سياسة دولية

ساندرز يهاجم نتنياهو بشدة بسبب تهمة "معاداة السامية"

رد النائب الديمقراطي بيرني ساندرز على رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد اتهام الاخير لطلاب الجامعات الأمريكية بمعاداة السامية

27-Apr-24 02:56 PM

رئيس البرلمان التركي يدشن مبادرة "موسم القدس" في إسطنبول

تضمنت مبادرة "موسم القدس" التي تستمر لثلاثة أيام ابتداء من أمس الجمعة، العديد من الفقرات أهمها "جادة غزة"، وهي عبارة عن منطقة مصغرة رُسمت فيها شوارع ومباني ومعالم وأسواق مدينة غزة..

27-Apr-24 02:30 PM

طلبة يتظاهرون في باريس دعما لفلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

هتف الطلبة الذين احتشدوا، الجمعة، في الكلية المرموقة بعد يومين من فض اعتصام منفصل مناصر لفلسطين من قبل الشرطة الفرنسية، بشعارات داعمة للشعب الفلسطيني، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

27-Apr-24 02:12 PM

عرض فيلم "معركة الجزائر" في اعتصام الطلبة المناصرين لفلسطين بالولايات المتحدة

كانت السلطات الفرنسية قررت حظر الفيلم قبل أن تتم الموافقة على عرضه عام 1971، وهو يروي المواجهة بين المقاومة الجزائرية والاستعمار الفرنسي، ويسلط الضوء على أساليب التعذيب التي اتبعها الكولونيل بيجار والجنرال ماسو الفرنسييْن ضد المقاومين في الجزائر..

27-Apr-24 01:45 PM

مرتبطة بـ"إسرائيل".. إيران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة

تأثّرت عمليات الشحن العالمية بالهجمات التي يشنها الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران، خلال الآونة الأخيرة، على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن؛ بالقول إن "ذلك يأتي تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة"..

27-Apr-24 01:29 PM

تضرر مصفاة نفط روسية بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة

وزارة الدفاع الروسية قالت إن وحدات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 66 مسيرة أوكرانية فوق منطقة كراسنودار وطائرتين فوق شبه جزيرة القرم..

27-Apr-24 01:26 PM

عوامل "سلبية" متزايدة في العلاقات الصينية الأمريكية.. هذه أبرزها

عبّر بلينكن عن أمله في إحراز تقدم مع نظيره الصيني، وذلك عبر محادثات هدفها حل خلافات سياسية وتجارية، ما بين واشنطن وبكين..

27-Apr-24 12:01 PM

مجلس جامعة كولومبيا يدعو للتحقيق مع الإدارة لاستدعائها الشرطة.. وتواصل الحراك الطلابي

تبنى مجلس جامعة كولومبيا، التي اندلعت فيها شرارة الاحتجاجات الطلابية، القرار بأغلبية 62 صوتا مقابل 14 وامتناع ثلاثة أعضاء عن التصويت، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز"..

27-Apr-24 11:07 AM

مساعدو ترامب يناقشون معاقبة الدول التي تتخلى عن الدولار

تشمل الخيارات فرض عدد من القيود على التصدير في هذه الدول وفرض رسوم على التلاعب بالعملة..

27-Apr-24 10:58 AM

"العفو الدولية" تدين إعدام 13 شخصا في العراق بتهم "إرهاب فضفاضة"

قالت العفو الدولية في تقرير عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إنه "ينبغي على السلطات العراقية أن توقف فورا جميع عمليات الإعدام، عقب إعدام 13 رجلا على الأقل في 22 أبريل/ نيسان في سجن الناصرية المركزي، في محافظة ذي قار الجنوبية"..

27-Apr-24 10:23 AM

خبر عاجل