سياسة عربية

البيع بالتقسيط.. كيف تعامل الأردنيون مع حطام الصواريخ الإيرانية (شاهد)

انتشرت صور لحطام الصواريخ الإيرانية في الأردن على مواقع التواصل الاجتماعي- إكس
انتشرت صور لحطام الصواريخ الإيرانية في الأردن على مواقع التواصل الاجتماعي- إكس
سقط بعض من حطام الصواريخ الإيرانية الموجهة إلى الأراضي المحتلة، على الأراضي الأردنية، وذلك خلال رد طهران على قصف قنصليتها بسوريا.

وبطريقة طريفة، تعامل الأردنيون مع الواقع الأليم الذي تعيشه المنطقة، إثر حرب الاحتلال على قطاع غزة، حيث عرض بعضهم حطام صواريخ إيرانية للبيع على موقع بيع شهير وبطرق طريفة.

وانتشرت صور لحطام الصواريخ الإيرانية التي أسقطت على الأراضي الأردنية، على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع "السوق المفتوح" المختص ببيع المركبات والعقارات وكافة أنواع السلع بأسعار متفاوتة.



وورد في أحد الإعلانات: "صاروخ باليستي إيراني مستعمل بحالة حسنة للبيع"، فيما كتب أحدهم "صاروخ باليستي استعمال مرة واحدة للبيع بسعر مغر".



ووضع أحد المعلنين مواصفات وصور للصاروخ، مشيرا إلى أنه من "نوع ممتاز"، تعرض لـ "حادث"، مؤكدا أن "طريقة الدفع بالأقساط".




وفي وقت سابق أكد الأردن أنه اعترض "أجساماً طائرة" خرقت أجواءه تزامنا مع الهجوم بالصواريخ والمسيّرات الذي شنّته إيران على "تل أبيب"، متعهّداً بالتصدي لأي تهديد "من أي جهة كانت".

وقال مجلس الوزراء الأردني في بيان إن قواته المسلحة "ستتصدى لكل ما من شأنه تعريض أمن وسلامة الوطن ومواطنيه وحرمة أجوائه وأراضيه لأي خطر أو تجاوز من أي جهة كانت" مضيفا أنه "جرى التعامل مع بعض الأجسام الطائرة التي دخلت إلى أجوائنا ليلة السبت والتصدي لها".

وكانت إيران قد أطلقت طائرات مسيرة وصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة بعد أن توعدت بالانتقام للهجوم الدموي على قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.
التعليقات (0)