اقتصاد عربي

"النقد الدولي" يصدر توقعاته للاقتصادات الأعلى نموا عربيا عام 2025

جاءت مصر في المرتبة الخامسة بنمو متوقع 4.4 نقاط مئوية- الأناضول
جاءت مصر في المرتبة الخامسة بنمو متوقع 4.4 نقاط مئوية- الأناضول
أصدر صندوق النقد الدولي توقعاته لتطور اقتصادات العالم، بما في ذلك الدول العربية، خلال عامي 2024 و2025، مرجحا استمرار الاقتصاد العالمي في النمو بنسبة 3.2 بالمئة في الفترة ذاتها، بنفس الوتيرة التي كان عليها في عام 2023.

ورجح الصندوق أن تكون السعودية من بين الدول العربية التي تشهد نموا إيجابيا من حيث معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال تلك الفترة، ما يعكس تفاؤلا بالاقتصادات العربية بشكل خاص.

وتصدرت السعودية الدول العربية من حيث معدل النمو الاقتصادي في عام 2025 بنمو 6 نقاط مئوية، وفقا لتقرير صندوق النقد الدولي.

اظهار أخبار متعلقة


وجاءت موريتانيا عقب السعودية مباشرة بمعدل نمو متوقع 5.5 نقاط مئوية، وتبعها السودان بمعدل نمو متوقع بلغ 5.4 نقاط مئوية.

كما جاء العراق في المرتبة الرابعة مع توقعات بارتفاع معدل نمو اقتصاده من 1.3 نقطة مئوية ليصل إلى معدل نمو 5.3 نقاط مئوية.

وفي المرتبة الخامسة، أتت مصر بنمو متوقع 4.4 نقاط مئوية، فيما حلت الإمارات في المرتبة السادسة بنمو متوقع 4.2 نقاط مئوية، تلتها الكويت بنمو متوقع 3.8 نقاط مئوية، والمغرب بنمو متوقع 3.3 نقاط مئوية.

اظهار أخبار متعلقة


وفي حين جاءت البحرين في المرتبة التاسعة بنمو متوقع بلغ 3.2 نقاط مئوية، أدرجت توقعات الصندوق الجزائر في المرتبة العاشرة بمعدل نمو متوقع 3.1 نقاط مئوية.

أما سلطنة عُمان فقد حلت في المرتبة الـ11 بنمو متوقع 3.1 نقاط مئوية، تلتها الأردن بنمو متوقع 3 نقاط مئوية، ثم قطر بمعدل نمو متوقع بنقطتين، وفي المرتبة الأخيرة جاءت تونس بنمو متوقع وصل إلى 1.8 نقطة مئوية.

التعليقات (0)