اقتصاد عربي

تراجع بورصات الخليج وسط اشتداد قصف الاحتلال على غزة

سوق الأسهم السعودية تواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي- جيتي
سوق الأسهم السعودية تواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي- جيتي
تراجعت معظم أسواق الأسهم في الخليج الأربعاء بالتزامن مع اشتداد قصف الاحتلال الإسرائيلي على شتى أنحاء قطاع غزة وسط تعليمات من جيش الاحتلال بعمليات إجلاء جديدة في شمال القطاع.

وخسر المؤشر السعودي واحدا بالمئة متأثرا بهبوط سهم أكوا باور 3.4 بالمئة وسهم البنك الأهلي السعودي 1.2 بالمئة.

وواصلت سوق الأسهم السعودية خسائرها للجلسة الثانية على التوالي. وقال جورج خوري المدير العالمي للتعليم والأبحاث لدى (سي.إف.آي) إن التوترات الجيوسياسية وانخفاض أسعار النفط لا تزال تلقي بثقلها على السوق.

وهبط مؤشر أبو ظبي 0.1 بالمئة بنهاية جلسة التداول اليوم.

وانخفضت أسعار النفط قليلا إذ سجل خام برنت 88.02 دولارا بعد انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية وتراجع أنشطة الأعمال في أكبر سوق مستهلكة للنفط في العالم.

وخسر المؤشر القطري 0.5 بالمئة من قيمته متأثرا بانخفاض سهم مصرف قطر الإسلامي واحدا بالمئة.

اظهار أخبار متعلقة


وخارج منطقة الخليج، هبط مؤشر الأسهم القيادية في مصر 3.2 بالمئة مع هبوط معظم الأسهم المدرجة عليه، ومنها سهم البنك التجاري الدولي.

وجاء الانخفاض بعد ارتفاع مؤقت في أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة الثلاثاء وسط توقعات أنها بطريقها للتعافي من بعض الخسائر مع انحسار المخاوف الجيوسياسية من دخول المنطقة في صراع أوسع نطاقاً.

وارتفع الثلاثاء المؤشر السعودي الرئيسي 0.6 بالمئة، مع تقدم سهم أرامكو السعودية 0.5 بالمئة، بعد أن قالت شركة النفط العملاقة إنها تجري محادثات للاستحواذ على حصة 10 بالمئة في شركة هينغلي للبتروكيماويات الصينية، ومن شأن الصفقة أن تعزز حضور أرامكو المتنامي في الصين.
التعليقات (0)