سياسة دولية

احتجاجات أمام فروع "ماكدونالدز" في هولندا بهدف دعم المقاطعة نصرة لفلسطين

وزع المتظاهرون منشورات على المارة أمام "ماكدونالدز" بهدف تسليط الضوء على المجازر الإسرائيلي بحق الفلسطينيين- الأناضول
وزع المتظاهرون منشورات على المارة أمام "ماكدونالدز" بهدف تسليط الضوء على المجازر الإسرائيلي بحق الفلسطينيين- الأناضول
نظم مناصرون لفلسطين وقفات احتجاجية أمام العديد من فروع سلسلة الوجبات السريعة "ماكدونالدز" تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتأكيدا على ضرورة استمرار حملات المقاطعة الشعبية للشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

واحتشد المتظاهرون، الأحد، أمام أحد فروع "ماكدونالدز" وسط مدينة روتردام الهولندية للمطالبة بمقاطعة سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة، ورفعوا لافتات وصورا مصممة تسلط الضوء على المجاعة في قطاع غزة والجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين هناك.

Image1_420242983647507220694.jpg

وعلق المتظاهرون الأعلام الفلسطينية أمام الفرع ولافتات كتب عليها شعارات مطالبة بمقاطعة الاحتلال وداعميه، ووضعوا ملصقات على الأرض، وتضمنت عبارات "ماكدونالدز تغذي الإبادة الجماعية"، و "هل تريدون المزيد من البطاطس المقلية بجانب الإبادة الجماعية التي ترتكبونها؟"، و"غزة تتعرض للهجوم"، بحسب وكالة الأناضول.

ووزع المتظاهرون منشورات على المارة أمام "ماكدونالدز" بهدف تسليط الضوء على المجازر الإسرائيلية المتواصلة بحق المدنيين في غزة، وردد المتظاهرون هتافات من قبيل: "ماكدونالدز تمول، إسرائيل تقصف"، "فلسطين حرة"، "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة"، "نتنياهو إرهابي".

Image1_42024298379264119507.jpg

في غضون، ذلك قامت العديد من المجموعات المؤيدة للشعب الفلسطيني بوقفات احتجاجية متزامنة أمام فروع "ماكدونالدز" في مدن هولندية أخرى.

وكانت حملات مقاطعة شعبية واسعة انطلقت بشكل عفوي ضد العديد من الشركات الأمريكية والإسرائيلية عقب بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


ومن أكثر العلامات التجارية المدرجة ضمن قائمة أهداف المقاطعة المناصرة للشعب الفلسطيني، هما شركتا "ستاربكس" و"ماكدونالدز".

ولليوم الـ206 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)