سياسة دولية

لأول مرة.. "المقاومة الإسلامية بالبحرين" تعلن استهداف موقع في "إسرائيل"

شدد التنظيم على استمرار عملياته ضد الاحتلال نصرة لقطاع غزة- الأناضول
شدد التنظيم على استمرار عملياته ضد الاحتلال نصرة لقطاع غزة- الأناضول
كشف تنظيم "المقاومة الإسلامية في البحرين - سرايا الأشتر"، الخميس، عن استهدافه موقعا في دولة الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة منذ اندلاع العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وقال التنظيم في بيان، إنه استهدف "مقر شركة النقل البري الإسرائيلية تراك نت (Trucknet) في مدينة أم الرشراش (إيلات) في فلسطين المحتلة يوم الثلاثاء 27 نيسان /أبريل الماضي".


يشار إلى أن الشركة الإسرائيلية المستهدفة، نشرت في وقت سابق مقاطع مصورة تظهر شاحناتها التي تعبر عبر الدول العربية بما في ذلك السعودية والأردن، بهدف تحميل البضائع إلى دولة الاحتلال بعد تصاعد عمليات جماعة أنصار الله "الحوثيين" في البحر الأحمر.

وأضاف بيان التنظيم، أن الاستهداف تم بواسطة الطيران المسير، وجاء "دعما للقضية الفلسطينية ونصرة لشعبنا المقاوم في قطاع غزة"، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وشدد البيان على أن "المقاومة الإسلامية في البحرين مستمرة في تحركها، ولن توقف عملياتها إلا بتوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة".

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم "المقاومة الإسلامية في البحرين" أو المعروف بـ "سرايا الأشتر"، أُسس في أواخر عام 2012 بهدف قيام ثورة مسلحة وقلب النظام الحاكم في المملكة.

وفي عام 2018، أدرجت الولايات المتحدة التنظيم على قوائم الإرهاب، وفي آذار /مارس الماضي أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها فرضت عقوبات على العناصر الرئيسية للجماعة.
التعليقات (0)

خبر عاجل