سياسة عربية

وزير إعلام الأسد للمنار: لا قوات روسية في سوريا

قالت الولايات المتحدة إنها تتابع عن كثب تقارير تشير لقوات روسية في سوريا - الأناضول
قالت الولايات المتحدة إنها تتابع عن كثب تقارير تشير لقوات روسية في سوريا - الأناضول
نفى وزير الإعلام السوري عمران الزعبي، التقارير التي تحدثت عن وجود قوات روسية أو عمل عسكري روسي على الأراضي السورية، في مقابلة أجرتها معه قناة المنار التلفزيونية اللبنانية التابعة لحزب الله ليل الاثنين.

وأوضح ردا على سؤال حول حصول تغيير نوعي في المساعدات العسكرية الروسية إلى سوريا: "ليس هناك شيء على الإطلاق مما يشاع أو يقال أو ما قيل في الأيام الماضية. ليست هناك قوات روسية، وليس هناك عمل روسي عسكري على الأرض السورية، لا برا ولا بحرا ولا جوا".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت عن اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري السبت، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أبلغه فيه بـ"قلق الولايات المتحدة" حيال تعزيزات عسكرية روسية محتملة في سوريا.

وذكر البيت الأبيض الخميس، أنه يتابع عن كثب المعلومات التي تشير إلى أن روسيا تقوم بعمليات عسكرية في سوريا، محذرا من أن أعمالا كهذه، إذا تأكدت، فستؤدي إلى "زعزعة الاستقرار وإلى نتائج عكسية".

وجاء ذلك بعد تقارير إعلامية وصور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن إرسال موسكو جنودا وأسلحة إلى سوريا.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الأسبوع الماضي، أن روسيا أرسلت فريقا عسكريا إلى سوريا، وأنها تتخذ خطوات أخرى تخشى واشنطن أن تكون مؤشرا على خطط لتوسيع الدعم العسكري الروسي للرئيس السوري.
التعليقات (0)