سياسة عربية

برهامي بوصلة ندب يهاجم المقاطعين وشيوخ السلفية والإخوان

نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي - أرشيفية
نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي - أرشيفية
شن نائب رئيس الدعوة السلفية، ياسر برهامي، هجوما على كل من مقاطعي الانتخابات النيابية، ووسائل الإعلام، وأجهزة الحكومة، إضافة إلى جماعة الإخوان المسلمين وشيوخ السلفيين المقاطعين للانتخابات.

برهامي هاجم كل هذه الجهات، من خلال تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء الخميس، حيث كتب قائلا: " أهنئ كل عامل بأجهزة الدولة لم يؤد الأمانة ولم يعدل بين الناس، وكل مرتش وراش وسمسار بينهما، لقد نجحتم في إقصاء حزب النور عن تمثيل الحركة الإسلامية بأقل من عشر وجودها في المجتمع".

تغريدات برهامي جاءت في ظل نتائج شبه رسمية، حيث تذيَّل حزب النور قائمة الأحزاب المصرية الفائزة في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، إثر فوزه بعشرة مقاعد فقط، ليحل رابعا بعد حزب "المصريين الأحرار"، لمؤسسه رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس، الذي فاز بـ42 مقعدا، يليه حزب "مستقبل وطن" بـ30 مقعدا، وحزب الوفد بـ22 مقعدا، وخامسا حزب المؤتمر بـ5 مقاعد.

ورأى برهامي أن رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، هو من سيشكل الحكومة المصرية المقبلة، مضيفا حول هذا الأمر في تغريداته: "ها هو الملياردير يستعد لتشكيل حكومة مصر، فلا تلوموا إلا أنفسكم ولتلمكم الأجيال القادمة، حين تصبح آلام اليوم هي أحلام الغد؛ لأنكم رفضتم أو قصرتم في قراءة الواقع فلم تصيبوا الشرع".

وهنأ برهامي في نهاية تغريداته ساخرا، بقوله: "هنيئا لمهندسي انتخابات 2015 ولكل المقاطعين والإعلام المأجور والإخوان وأتباعهم وشيوخ السلفيين المقاطعين وأتباعهم".
التعليقات (4)
عبدالغفربطل
الأحد، 01-11-2015 12:58 ص
اللهم على هذاالرجل الغبي برهامي مايستحق من الله فهو اعمى القلب والبصيرة الم يفهم ماذا تعني مقاطعة الشعب المصري لهذه الانتخابات الهزلية والتي اجراها السيسي الذي كفر بالديمقراطية وانقلب عليها بعد ثورة يناير الم يفهم برهامي العميل من الذي جاء بالسيسي ومن دعمه وماهي علاقته بالعدو الصهيوني وماهي الاجندات التي ينفذها ولمصلحة من أيها الغبي العميل اللهم احشر برهامي وجماعته مع السيسي واعوانه
محمد س س
الجمعة، 30-10-2015 05:21 ص
ما رأيت هذا الكائن إلا فاتحاً فاه مثل مغارة جعيتا .
عبدالهادي
الجمعة، 30-10-2015 12:16 ص
مسكين إلا يعرف هذا الرجل مامصير من يخون الأمانة. (اعطوني بيضة أو أسقط على الأرض) مثل مغربي.
Abu Othman
الجمعة، 30-10-2015 12:12 ص
Mr. Burhami Are you still laying and you want us to believe that you are a real party