سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية يدعو لأسبوع "مكملين ضد الفقر"

ثمن التحالف الجهود الداعمة للثورة من كل التيارات - عربي21
ثمن التحالف الجهود الداعمة للثورة من كل التيارات - عربي21
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر إلى استمرار ما وصفه بالغضب الشعبي حتى إسقاط النظام العسكري، في أسبوع ثوري جديد بعنوان "مكملين ضد الفقر".

وشدّد -في بيان له مساء الخميس- على أن الشعب المصري الذي خلع رأس النظام "حسني مبارك"، بصموده في ميادين الثورة، وإصراره على خلعه، قادر على استكمال ثورته وخلع بقية جسد النظام.

وقال إن "القتلة الذين يغتصبون السلطة والإرادة الشعبية، جعلوا مصر مقبرة للمعارضين وللفقراء والسياح، لقد كان اعتقال الباحث الإيطالي، خوليو روجيني، وإخفائه وقتله -الذي نتقدم بالعزاء لأسرته - نموذجا لمسلك اتبعه هذا النظام مع مئات بل آلاف المصريين، وسط صمت دولي مؤسف، كما أن اعتداء أمناء الشرطة على الأطباء في مستشفياتهم هو جزء من مسلك عام؛ للانتقام من كل فئات الشعب من عمال ومحامين وصحفيين ومهندسين وتجار وموظفين".

واستطرد التحالف الداعم للرئيس مرسي، قائلا :" مسار الثورة واضح، ولا نقبل مساومة في إسقاط الانقلاب واسترداد المسار الديمقراطي واحترام الإرادة الشعبية، وكل مبادئ ثورة يناير من العيش والحرية والكرامة والعدالة، والقصاص العادل للشهداء".

وثمن الجهود الداعمة للثورة من كل التيارات، مضيفا:" ولنتفق على الدفاع عن الحريات وحقوق آلاف المعتقلين، ولنفضح الاختفاء القسري والتصفيات الجسدية والقتل البطيء في السجون، وغياب العدل"، موجها التحية لكل من وصفهم بالصامدين على مدار أكثر من عامين ونصف العام، وعلى رأسهم الرئيس محمد مرسي.

ووجه التحالف رسالة إلى شعب مصر، قائلا :" تخلصوا من سموم الإعلام الكاذب، تجاوزوا الخوف من التجبر الأمني الفاشل، اتفقوا على حرية مصر وكرامتها وحقوق فقرائها وكل المظلومين فيها، فلم يعد هناك وقت تخسر فيه البلاد المزيد".

واستطرد قائلا :" لا نقبل بانقلاب على انقلاب، ولا نلتفت لصراع أجهزة الانقلاب المشتعل، ولا نقبل بتدخل غربي أو إملاءات، إنما نثق في الله وحده، ثم في إرادة الجماهير الغاضبة، التي تزداد رقعتها وفئاتها في إعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي، انحيازا للإرادة الشعبية وحقوق المعتقلين والشهداء والفقراء وحاضر الأجيال ومستقبلها".

وأكد تحالف دعم الشرعية أنه "أحرص على حاضر مصر ومستقبلها، ولكن هذا الانقلاب الغاشم دفع البلاد إلى واقع مرير، وسيدفعها إلى مستقبل مخيف؛ ولهذا على كل محب لوطنه مصر أن يعمل للخلاص من هذا الانقلاب، وما ذلك على الله بعزيز"

0
التعليقات (0)