سياسة دولية

حرائق في "كريات شمونة" بفعل صواريخ حزب الله (شاهد)

ذكرت مواقع إسرائيلية أنه شوهدت حفرة كبيرة في الطريق حيث اصطدم أحد الصواريخ بالأرض- منصة "إكس"
أطلق حزب الله اللبناني الجمعة، وابلا من 35 صاروخا من لبنان على مستوطنة "كريات شمونة" في شمال الأراضي المحتلة، مما أدى إلى اندلاع حرائق في المناطق المحيطة في حين رد الجيش بموجة من الضربات على مواقع الحزب.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" إن جيش الاحتلال أسقط حوالي 15 صاروخا، في حين أصابت أخرى المدينة، مما تسبب في أضرار في الممتلكات، وأظهرت لقطات من داخل المدينة الأضرار التي لحقت بالمباني والمركبات المحترقة.



وأضاف الموقع أنه شوهدت حفرة كبيرة في الطريق حيث اصطدم أحد الصواريخ بالأرض.

وأدت الصواريخ التي سقطت خارج المدينة إلى اندلاع حرائق كبيرة في التلال على طول الطريق المسمى 90، بينما قالت خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية إن 10 فرق إطفاء كانت في مكان الحادث.


وأكد حزب الله أن عناصره أطلقوا وابلا من صواريخ "الكاتيوشا" على شمال الأراضي المحتلة ردا على هجمات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين، وكان آخرها في مدينة صور.

وأعلن حزب الله أيضا مسؤوليته عن إطلاق صاروخ على قاعدة عسكرية، وقال إن عناصره شنوا هجوما ثانيا باستخدام “عشرات صواريخ الكاتيوشا” على القوات التي كانت تقوم بتقييم الأضرار في القاعدة.

وعن ذلك، قال جيش الاحتلال إنه "نفذ موجة من الغارات الجوية ضد مواقع حزب الله في ست مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وأصاب خمسة مبان يستخدمها حزب الله وموقعا عسكريا يستخدم لإطلاق الصواريخ".