سياسة عربية

"القسام" تُفجّر منزلا بقوة إسرائيلية.. وتدمر دبابة وناقلة جند شرق رفح

استهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية في محيط معبر رفح- إكس
استهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية في محيط معبر رفح- إكس
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، تفجير منزل بقوة إسرائيلية، إلى جانب تدمير ناقلة جند واستهداف دبابة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت كتائب القسام في بلاغات عسكرية منفصلة، أن مقاتليها تمكنوا من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقا في قوة إسرائيلية خاصة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في شارع "جورج" شرق رفح.

وفي وقت سابق، ذكرت الكتائب أنها دمرت ناقلة الجند الإسرائيلية بقذيفة "الياسين 105"، وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح، مؤكدة هبوط طائرات الاحتلال المروحية لإجلائهم من منطقة حي السلام شرق رفح.

كما استهدفت "القسام" دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105"، في محيط معبر رفح البري جنوب القطاع.

وخلال الساعات الماضية، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس استهداف 17 آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، شملت 8 دبابات و4 ناقلات جند و3 جرافات وآليتين عسكريتين.

اظهار أخبار متعلقة



ووفقا للبلاغات العسكرية، فقد جرى استهداف معبر رفح البري، الذي احتلته قوات الاحتلال قبل نحو 7 أيام بدفعات من قذائف الهاون.

وبثت كتائب القسام أمس، مشاهد لاستهداف آليات الاحتلال، في رفح جنوب قطاع غزة وإطلاق دفعات من قذائف الهاون على معبر رفح. 

وتظهر اللقطات خروج مقاتل من داخل نفق، في منطقة جرفها الاحتلال بالكامل، وإطلاقه قذيفة الياسين 105، على ناقلة من طراز النمر، وإصابتها بصورة مباشرة.

كما تظهر اللقطات أحد المقاتلين، وهو يوجه رسالة تحد للاحتلال ونتنياهو، ويتوعدهم بالهزيمة، فضلا عن رسالة أخرى لسكان القطاع الذين نزحوا عن بيوتهم، مشيرا إلى أنهم سيضحون بأنفسهم فداء للوطن.

التعليقات (0)