10 مجازر جديدة للاحتلال في قطاع غزة.. وأكثر من 45 ألف شهيد ومفقود

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرة مجازر جديدة في قطاع غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وذلك في ظل تواصل العدوان لليوم الـ227 على التوالي..

20-May-24 05:20 PM

ردود دولية متباينة على قرار المحكمة الجنائية بشأن مذكرات الاعتقال

تباينت ردود الفعل الدولية على قرار المحكمة الجنائية بشأن إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يوآف غالانت، إلى جانب اعتقال ثلاثة من قادة حركة المقاومة..

20-May-24 04:33 PM

مقاومان يتنافسان على زرع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية (شاهد)

تنافس مقاومان في عملية مشتركة لكتائب القسام وسرايا القدس، على تفجير دبابة إسرائيلية وسط مخيم جباليا.

20-May-24 03:30 PM

وزير مالية مصر: ندير مالية الدولة بظروف صعبة وإيرادات قناة السويس تراجعت بـ60%

قال وزير المالية المصري إن إدارة المالية العامة للدولة تتم في ظروف صعبة، كاشفا تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 60 بالمئة.

20-May-24 02:49 PM

ماذا يعني إصدار "الجنائية الدولية" أوامر اعتقال بسبب الحرب في غزة؟.. هذا كل ما نعرفه

أعلن مدعي عام الجنائية الدولية كريم خان، الاثنين، أن المحكمة تسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت وعدد من قيادات حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بتهم ارتكاب "جرائم حرب".

20-May-24 02:40 PM

6 شهداء جراء استهداف الاحتلال مقرا تابعا لـ"حزب الله" وسط سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مقرا لحزب الله اللبناني بالقرب من مدرسة النابغة الذبياني شمالي دوار مدينة القصير جنوب غرب محافظة حمص قرب الحدود مع لبنان..

20-May-24 01:50 PM

المتهافتون الجدد.. والتوقيت الخطأ!

طارق الزمر يكتب: مشاريع التبديد والتفكيك لم تنطلق في هذا التوقيت عبثا، وإنما في إطار المشاريع الاستعمارية، التي أعلنت من قبل عن "صفقة القرن"، والتي هي في جوهرها موجهة لإنهاء القضية الفلسطينية، وإعادة ترتيب أوضاع المنطقة، في ضوء تقسيمات جديدة، تعتمد على اختراقات جوهرية للعقل العربي والإسلامي..

20-May-24 01:37 PM

مع التحذيرات من شبح المجاعة.. دخول مساعدات إنسانية لمناطق شمال غزة (شاهد)

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، إن خطر المجاعة في شمال غزة بات وشيكا..

20-May-24 12:50 PM

ليبرمان يطرح استراتيجية من خمسة بنود لـ"اليوم التالي" في قطاع غزة

اعتبر أفيغدور ليبرمان في خطته الخاصة بـ"اليوم التالي" في غزة، أن "البند الأول يتعلق بفك الارتباط الكامل عن القطاع استكمالا لخطة 2005، رغم أنه كان عمليا فك ارتباط أحادي الجانب، حيث انسحب الاحتلال منه، لكنه واصل تزويد الفلسطينيين بالكهرباء والماء والوقود والبضائع التي تصل ميناء أسدود"..

20-May-24 12:24 PM

"الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو والسنوار.. وهؤلاء أيضا

‌ قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان كريستيان أمانبور، إن التهم الموجهة لنتنياهو وغالانت تشمل التسبب في الإبادة، والتسبب في المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب..

20-May-24 12:20 PM

واشنطن على يمين نتنياهو في الحرب لا في مواجهته

سعيد الحاج يكتب: إن اختلفت الإدارة الأمريكية الحالية مع نتنياهو حول بعض التفاصيل المتعلقة بالعدوان أو ما بعده، إلا أنها خلافات هامشية لا تمس جوهر الحرب وأهدافها الرئيسية..

20-May-24 11:53 AM

"القسام" تبث مشاهد جديدة لتدمير آليات للاحتلال شرق جباليا (شاهد)

أظهرت المشاهد لحظات استهداف المقاومة لعدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي وتدميرها..

20-May-24 11:51 AM

هجوم حاد على مسؤول جامعي إسرائيلي تمنى لنتنياهو نفس مصير رئيس إيران

أعرب رئيس مجلس إدارة جامعة "تل أبيب" الإسرائيلية، إيلي جيلمان، عن شعوره بـ"الأسف" بسبب عدم وجود نتنياهو على متن مروحية الرئيس الإيراني، التي تحطمت، الأحد، وأسفرت عن وفاته ووزير خارجيته ومسؤولين آخرين..

20-May-24 11:46 AM

فيدان يهاجم الاحتلال ويطالب الدول الداعمة لـ"إسرائيل بالعدول عن خطئها"

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني محمد إسحاق دار، في العاصمة إسلام أباد، إن "إسرائيل من خلال بحثها عن النصر الكامل، تجر المنطقة بأكملها إلى الحرب"..

20-May-24 11:19 AM

دعما لغزة.. مسنة بريطانية تصعد جبل "وحش بروفانس" العملاق

كسرت سيدة مسنة بريطانية تبلغ من العمر 82 عاماً حواجز العمر والشيخوخة إحساسا بالمسؤولية والتضامن مع غزة في حرب الإبادة الجماعية التي تتعرض لها على أيدي قوات الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

20-May-24 10:58 AM

"أونروا": نزوح 810 آلاف فلسطيني من رفح جراء هجمات "إسرائيل".. "لا مكان آمنا"

قالت الوكالة الأممية في تدوينة عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "النزوح مستمر في غزة، وتفيد التقديرات بأن أكثر من 810 آلاف شخص نزحوا من رفح خلال الأسبوعين الماضيين بحثا عن الأمان"..

20-May-24 10:52 AM