سياسة تركية

تعليق حاد لخطبية خاشقجي على طلب تسليم قضيته للسعودية

خديجة: يجب الاختيار بعناية ما بين الرغبة في العيش كإنسان فاضل أو بناء حياة على المصالح- الأناضول
خديجة: يجب الاختيار بعناية ما بين الرغبة في العيش كإنسان فاضل أو بناء حياة على المصالح- الأناضول

انتقدت خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب والصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الخميس، طلب المدعي العام التركي، تحويل قضية قتلة خاشقجي إلى السعودية.


ولفتت في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن "المدعي العام في تركيا، طلب نقل الملف إلى السعودية وإغلاقه في تركيا، بعد إلحاح مسؤولي السعودية على ذلك".

 

وأضافت: "خلال جلسة الاستماع اليوم في قضية مقتل الإعلامي جمال، طلب المدعي العام التركي، بناءً على الطلب السعودي، نقل الملف إلى السعودية والانتهاء منه في تركيا، والمحكمة طلبت رأي وزارة العدل التركية بهذا الخصوص".

 

 

 


وأشارت إلى أن "الإنسانية تواجه معضلة حقيقية في العصر الحديث"، مشيرة إلى أنه "يجب الاختيار بعناية ما بين الرغبة في العيش كإنسان فاضل أو بناء حياة من خلال جعل المصالح المادية فوق كل أنواع القيم".


ونوهت إلى أن "نظام المصالح المادية سينفجر يوما ما بنفسه؛ كونه يتعارض مع الطبيعة البشرية".

 

 

 

والخميس، طلب المدعي العام في تركيا، وقف إجراءات محاكمة قتلة الصحفي جمال خاشقجي، الذي تم اغتياله في القنصلية السعودية بإسطنبول في تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

 

اقرأ أيضا: المدعي العام بتركيا يطلب نقل قضية قتلة خاشقجي للسعودية

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن المدعي العام طالب بوقف المحاكمة ونقل ملف القضية إلى السعودية، مشيرة إلى أن المحكمة طلبت من وزارة العدل التركية إبداء الرأي بشأن ذلك.

التعليقات (1)
بوطيب النغرب
الخميس، 31-03-2022 04:44 م
فضيحة..زلزال..على الرئيس تقديم استقالته..بعد كل هاذا الحصار و هذا الخصام الغير المبرر يقتنع أردوغان بخطئه..نعم تم تسيير القضية بغرض الانتقام من السعودية..في دولة ديمقراطية يتم اقالة المسؤولين من جهاز القضاء و جهاز الحكومة.
الأكثر قراءة اليوم