سياسة دولية

ترامب يوجه اتهاما جديدا لمنافسه بايدن.. يتعلق بقيادة شرطة سرية

جاء الاتهام خلال تسجيل صوتي لترامب كشفت فحواه وسائل إعلام أمريكية- الأناضول
جاء الاتهام خلال تسجيل صوتي لترامب كشفت فحواه وسائل إعلام أمريكية- الأناضول
كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن فحوى تسجيل صوتي للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، يتضمن توجيهه اتهام جديد لرئيس الولايات المتحدة الحالي جو بايدن.

وأوضحت صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست"، اللتان استمعتا إلى التسجيل الصوتي، أن اتهام ترامب لبايدن يتعلق بقيادة الأخير إدارة شرطة سرية في ألمانيا النازية والبلاد الأوروبية التي احتلتها ألمانيا، وتعرف بـ"شرطة الغستابو".

وجاء الاتهام من ترامب خلال اجتماع مع مانحين مساء السبت، بمنتجعه مارالاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وبحسب التسجيل الصوتي، قال ترامب: "هؤلاء الأشخاص يديروين إدارة غستابو.. وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمتلكونه. وهي الطريقة الوحيدة التي سيفوزون بها، بحسب اعتقادهم، لكنها في الواقع ستؤدي إلى نهايتهم، لكن هذا الأمر لا يزعجني".

ولم ترد حملة ترامب على طلب للتعليق على هذه التصريحات.

ووفقا للتقرير، استخدم ترامب مساء السبت، ألفاظا نابية للإشارة إلى المحقق الخاص الأمريكي، جاك سميث، كما سخر من فاني ويليس، مسؤولة الادعاء بإحدى مقاطعات ولاية جورجيا، التي تتولى التحقيق في قضية التدخل في انتخابات الولاية.

إظهار أخبار متعلقة



وهاجم بايدن في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ترامب لاستخدامه كلمة "الحشرات"؛ للإشارة إلى خصومه السياسيين، قائلا؛ إنها تعكس لغة ألمانيا النازية.

وقال المتحدث باسم حملة بايدن، جيمس سينغر، في بيان: "يدلي ترامب مرة أخرى بتعليقات حقيرة ومهينة بشأن المحرقة، بينما يهاجم في الوقت نفسه سلطات إنفاذ القانون، ويحتفي بالعنف السياسي، ويهدد ديمقراطيتنا".

يشار إلى أن ترامب الذي تولى منصب الرئاسة الأمريكية من عام 2017 إلى عام 2021، يواجه مجموعة من المشكلات القانونية في قضايا جنائية ومدنية، ويسعى للفوز مجددا بالرئاسة بالانتخابات المقررة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

التعليقات (0)