فنون منوعة

الإسكندرية بمصر وسوسة بتونس تحتفلان وتغنيان بمهرجان واحد

المهرجان بدأ العام الماضي بالإسكندرية - أرشيفية
المهرجان بدأ العام الماضي بالإسكندرية - أرشيفية
تحت عنوان (الإسكندرية تغني.. سوسة تحكي العالم) تبدأ الجمعة القادم الدورة الثانية لمهرجان (باب البحر 2015) الذي تقام أنشطته الفنية في المدينتين المطلتين على البحر المتوسط.

وقالت إدارة المهرجان في بيان الأحد، إن المهرجان الذي بدأ العام الماضي في الإسكندرية -بمبادرة من مركز أجورا للفنون والثقافة بالإسكندرية- يهدف إلى تعزيز السياحة الثقافية وترسيخ الثقافة في الحياة اليومية، من خلال أنشطة تشمل مناقشات وورش عمل للشباب والأطفال ومعارض تشكيلية وعروضا لفنون الأداء.

وأضاف البيان أن المهرجان سيفتتح في سوسة بتنظيم نقاش عنوانه (باب بحر سوسة عبر التاريخ)، ومعرض فوتوغرافي عنوانه (سوسة والإسكندرية) وورشة عمل يشارك فيها فنانون بالمعهد العالي للموسيقى في سوسة.

وفي اليوم التالي يقام معرض للحرف اليدوية وورشة عمل للأطفال للتدريب على فنون صناعة الحلي والطائرات الورقية وعروض غنائية موسيقية لفنانين من مصر وتونس والسويد، إضافة إلى عرض فني تفاعلي في ساحة بوجعفر التي شهدت هجوما يوم 30 حزيران/ يونيو 2015 أسفر عن مقتل 38 منهم 30 من السياح البريطانيين.

وقالت ريم قاسم مديرة مركز أجورا للفنون والثقافة إن "المسرح الروماني في مدينة الإسكندرية سيشهد في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر افتتاح العروض نفسها التي قدمت في تونس على مدى يومين "ولكن بمشاركة فنانين من مصر فقط".

وأضافت أن المركز ينظم أنشطة طوال العام وبعض منها يقام بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)؛ بهدف تنمية القدرات البشرية من خلال الفنون.
التعليقات (0)