دخل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة يومه الـ175، الجمعة، تزامنا مع تنفيذ طيران الاحتلال مجازر مع ساعات الفجر الأولى.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، راح ضحيتها أكثر من 10 شهداء وجرحى.

كما نفذ جيش الاحتلال غارات عديدة على خانيونس جنوبي قطاع غزة، وحي الرمال شمالا.

وفي السياق ذاته، نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية، الخميس، سلسلة هجمات، ونصبت كمائن لجنود الاحتلال في عدد من مناطق الاشتباك مع قوات الاحتلال.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الخميس، تفجير منزل مفخخ بقوة للاحتلال، واستهداف 4 آليات بالقذائف، خلال التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة.

المزيد
تغطية مباشرة Live
يتواصل مسلسل الجوع والقتل والتشريد لليوم الـ175 على التوالي- الأناضول

175 يوما من العدوان | مجازر وحشية جديدة.. والمقاومة تواصل عملياتها

تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..
10:29

صحافة أطباء يحذرون من جيل مصدوم مبتور الأطراف بسبب عدوان الاحتلال على غزة

أفادت منظمة الإنسانية والشمول (HI)، المعروفة أيضا باسم منظمة الإعاقة الدولية، أن ما بين 70 إلى 80 بالمئة من الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات الـ 12 التي لا تزال تعمل جزئيا داخل غزة، قد فقدوا أطرافهم أو عانوا من إصابات في النخاع الشوكي.


09:30

سياسة "أبقار حمراء" ترعى في مستوطنات الضفة.. كيف يخطط الإسرائيليون لبناء الهيكل؟

ظهرت على قمة تلك في الضفة الغربية المحتلة خمس بقرات حمراء، وصلت إلى دولة الاحتلال في عام 2022 من مزرعة في تكساس وسط ضجة كبيرة، ووضعت في حديقة أثرية، مفصولة عن الآثار التوراتية.


08:43

صحافة "معضلة" تواجه إيران والولايات المتحدة في ظل الحرب على غزة.. ما هي؟

شدد مقال نشر في مجلة "فورين أفيرز" ، على أن "عدم استماع إسرائيل للنصيحة الأمريكية، يهدد بتقويض موقع الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وتعريض إدارة جو بايدن لتهمة ازدواجية المعايير، في وقت تريد فيه حشد الدعم الدولي للحرب في أوكرانيا".


08:29

سياسة "البنتاغون" يكشف ما تم إنجازه من "ميناء غزة المؤقت".. كم تبقى؟

متحدث وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر قال إن عملية إنشاء الميناء المؤقت على ساحل غزة وصلت إلى المنتصف...


08:04

صحافة بين "تدمير حماس" وإطلاق سراح الأسرى.. انقسامات حادة تعصف بالمجتمع الإسرائيلي

أشار المقال إلى انقسام المجتمع الإسرائيلي بشأن أهداف العدوان على قطاع غزة، موضحا أن تدمير حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وإطلاق سراح الأسرى، هما هدفان تتفاوت أهميتهما لدى الإسرائيليين بحسب توجهاتهم الأيدولوجية.


08:03

سياسة الاحتلال يعيق وصول الفلسطينيين إلى الأقصى في ثالث جمعة برمضان

للجمعة الثالثة بشهر رمضان الجاري، تستمر إسرائيل في فرض قيود على وصول الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.


07:46

سياسة الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في إعدام الاحتلال مدنيين فلسطينيين بقطاع غزة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية؛ إنهم منزعجون بشدة من الحادثة، مضيفة: "ننتظر أن يتم التحقيق في هذه الحادثة بطريقة صحيحة، ومحاسبة الأشخاص المسؤولين عنها إذا لزم الأمر".


07:00

سياسة الأمم المتحدة تعلق على فيديو إعدام الاحتلال للمدنيين بدم بارد في غزة

وصف متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، المقطع المصور الذي وثق جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل بأنه "صادم".


06:33

سياسة عريضة في برلمان نيوزيلندا تطالب بإدانة جرائم الاحتلال ودعم أهالي غزة

جرى تسليم العريضة إلى النائب عن حزب العمال؛ فيل. تويفورد، عند مقر البرلمان في العاصمة ويلينغتون، بعد توقيع 16 ألف شخص عليها.


06:20

سياسة السويد تتحضّر لاستضافة "يوروفيجن" وسط إجراءات مشددة على خلفية حرب غزة

تستعد مالمو، ثالث كبرى مدن السويد، لاستضافة مسابقة "يوروفيجن" في مطلع أيار/مايو المقبل، في ظل مناخ متوتر أمنيا؛ إذ يُتوقع أن يترافق الحدث مع احتجاجات، لكنّ السلطات تتخذ ما يلزم لمنع حصول أي اضطرابات داخل قاعة المسابقة وخارجها.


06:10

صحافة الإعلام العبري يتابع التظاهرات أمام سفارة الاحتلال في عمّان

تابع الإعلام العبري باهتمام، التظاهرات في الأردن أمام سفارة تل أبيب في العاصمة عمّان، التي تنامت كثيرا خلال الأيام الماضية.


05:48

صحافة البنتاغون يبحث خطط تمويل قوة حفظ سلام في غزة.. "لن تكون أمريكية"

ذكرت صحيفة بوليتيكو، الأمريكية، أن الأمر قد يستغرق أسابيع أو أشهرا، قبل أن توافق واشنطن وشركاؤها على أي خطة، خاصة أن اللاعبين الإقليميين يريدون رؤية التزام بحل الدولتين قبل الانخراط بجدية في الخيارات.


05:47

سياسة الحوثي: العدوان الأمريكي البريطاني شن 13 غارة "فاشلة" هذا الأسبوع على اليمن

قال زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي؛ إن "العدوان الأمريكي البريطاني شن على اليمن هذا الأسبوع 13 غارة وقصفا بحريا"، واصفا الغارات بأنها "كسابقاتها فاشلة".


05:43

سياسة باحات المسجد الأقصى تضج عند صلاة الفجر بالهتاف لفلسطين وغزة والمقاومة (شاهد)

جابت المسيرة باحات المسجد الأقصى المبارك عقب صلاة الفجر.


05:23

سياسة مذيع في "سي إن إن": نتنياهو يدمر الثقة التي بنيت على مدى عقود مع واشنطن

قال المذيع فريد زكريا؛ إن هذه "لحظة فاصلة كبيرة في العلاقات الأمريكية- الإسرائيلية؛ لأن هذه معركة جلبها نتنياهو على نفسه تقريبا، ويتساءل الشخص في مرحلة ما، إن كان يتسبب في الصراع؛ لأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومعظم الإسرائيليين يشعرون بذلك".